أخبار محلية > بلدية #رأس_تنورة تستعد لموسم الأمطار بلدية #رأس_تنورة تستعد لموسم الأمطار سبر نيوز - حسين العنزي: أعلنت بلدية محافظة رأس تنورة عن جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار، وذلك من خلال وضع خطة متكاملة وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة. جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني مؤخرا، والتي تفقد خلالها محطات تصريف مياه الأمطار، وكذلك كافة التجهيزات التي قامت البلدية. وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني أن البلدية وضعت خطة طوارئ لهذا الموسم، حيث تم تنفيذ أعمال نظافة الشبكات بإجمالي 86 ألف متر طولي ونظافة مصائد تصريف الأمطار لعدد (1136) مصيدة أمطار و (799) غرفة تفتيش، كما تم استكمال صيانة محطتي تصريف الأمطار الواقعتين بحي الصناعية الأولى وحي الفيحاء، حيث تم عمل صيانة شاملة لعدد (4) مضخات غاطسة وتوريد وتركيب عدد (2) مضخة غاطسة جديدة ، مؤكدا أنهما تعملان في جاهزية كاملة، بالإضافة إلى تجهيز بعض المواقع بمضخات متنقلة للمساهمة في سحب المياه التي قد تتجمع في بعض الأماكن، مبيناً أن الاستعدادات للموسم المطري بدأت مبكراً لضمان التجهيز الكامل ومواجهة أي حوادث متوقعة بالتنسيق المشترك بين جميع الإدارات لتتكفل كل منها بالمهام الموكلة إليها، كما أكد القرني جاهزية محطتي ضخ وتصريف مياه الأمطار والسيول في محافظة رأس تنورة، وكذلك الآليات والمعدات الخاصة بسحب المياه، مشيرا الى أنه تم تشكيل فرق خاصة للقيام بعمليات الصيانة الدورية لقنوات وشبكة تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية داخل المحافظة.

تحميل اغنية راس بنادم mp3

استمرارًا لجهودها الاحترازية والوقائية أمانة المنطقة الشرقية، تكثف أعمال الإصحاح البيئي عبر تعقيم وتطهير الشوارع والأسواق والمرافق الحيوية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وكباقي البلديات، نفذت بلدية محافظة رأس تنورة حملة ميدانية لتعقيم وتطهير المقرات والمرافق الحكومية والأمنية بالمحافظة، تماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تأتي ضمن إطار برنامج الشراكة بين الدوائر الحكومية وتعزيزاً للجهود الوقائية المكثفة الرامية لتأمين صحة وسلامة أفراد المجتمع. وذكر رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني، أن حملة التعقيم والتطهير تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تستهدف المقرات والمرافق الحكومية وامتداداً للجهود المبذولة ضمن مبادرة القطاع البلدي في تفعيل مختلف الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسعياً لتوفير أعلى مستويات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع إلى جانب تعزيز الجهود الوقائية والاحترازية بالمقرات والدوائر الحكومية والأمنية حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن بلدية محافظة رأس تنورة بدأت ومنذ وقت مبكر باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع.

كيف تجني المال بدون راس مال

بلدية محافظة راس تنورة تغلق 5 محلات وانذار 152 منشأة » صحيفة الإخبارية مباشر الإلكترونية

  1. امتحان بلدية
  2. حملات الحج ١٤٤٠
  3. طريقة عمل تنورة كروشيه للاطفال يوتيوب
تفصيل تنورة كلوش

تفصيل تنورة كلوش

إحداثيات: 26°39′ش 50°10′ق / 26. 65°ش 50. 167°ق محافظة رأس تنورة اللقب عاصمة النقط العالمي تقسيم إداري محافظة المسؤول الاعلى فيحان بن قويد خصائص جغرافية المساحة (كم²) 290 كم2 الأرض 290 كم2 كم² السكان التعداد السكاني 43, 338 نسمة (في سنة 2006) الكثافة السكانية 149 معلومات أخرى خط العرض 26. 40 خط الطول 50. 10 الرمز البريدي 31941 تعديل رأس تنورة (بالانجليزية:Ras Tanura) (رحيمه) تقع في شرق المملكة العربية السعودية وتبعد عن مدينة الدمام العاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية 70كم وتقع على دائرة عرض 26. 40 شمال خط الاستواء وعلى خط طول 50. 10 شرق خط غرينتش. بالنسبة لمحافظة محافظة رأس تنورة، فإن مساحتها حوالي 290 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها حسب إحصاء عام 2004 ب 43 الف نسمه، 71% منهم سعوديين. تبرز أهمية رأس تنورة في أنها تحتضن في أراضيها أحد أكبر مصافي النفط في العالم ومينائين لشحن النفط ومعملا للغاز وآخرا لإنتاج الكبريت وكذلك أول وأكبر محطة كهرباء بخارية في الشرق الأوسط كما تحتضن في أراضيها معمل القطيف 1. يوجد فيها حقلي نفط: حقل القطيف وحقل أبو سعفة. أسباب التسمية المدينة كانت تحمل اسما آخر هو رحيمة، تعود أسباب تسمية رأس تنورة بهذا الاسم إلى أنها على شكل رأس ممتد في البحر إضافة إلى وجود دوامة بحرية أشبه ما تكون بالتنور.

تنورة

المدرسة المتوسطة الأولى بحي الدانة. المدرسة المتوسطة الثانية بحي الروضة. المدرسة المتوسطة الثالثة بحي قرطبه المدرسة الثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بحي الروضة. المدرسة الثانوية الأولى بحي الدانة المدرسة الثانوية الثانية بحي قرطبه التضاريس والمناخ تعتبر المحافظة منطقة ساحلية إذ لا يزيد ارتفاعها عن سطح البحر عن 20م مع وجود كثبان رمليه مرتفعة. أما المناخ فأنه حار صيفا مع رطوبة عالية إلا أنها أخف من مدينة الدمام ومحافظة الجبيل والقطيف والخبر والظهران. أما في الشتاء فأنها باردة نوعا ما مع تساقط الأمطار عليها بإذن الله وتكاد تكون أبرد من الدمام كما يكثر بها الضباب في الشتاء. وتهب على المنطقة خلال شهري مايو ويونيو تقريباً رياح موسمية حارة يطلق عليها اهل المنطقة اسم " البوارح ". اما الرياح الجنوبية التي تهب على المنطقة فتسمى " الكوس " وهي رياح دافئة تحمل نسبة كبيرة من الرطوبة. وتهب رياح السموم القادمة من الربع الخالي والناتجة عن صراع الكتل الهوائية المدارية والكتل الهوائية الشمالية. عيون المياه تكثر عيون المياه بالمحافظة ومن أبرز العيون: عين رحيمه وهي بحديقة مدرسة العلاء بن الحضرمي الابتدائية، عين إسعيده ، عين شعاب ، عين الخشكاري،.

بلدية رأس تنورة تضبط منزل تستخدمه عمالة كمستودع لتخزين وتحضير المواد الغذائية تمكنت الفرق الرقابية الصحية في بلدية محافظة رأس تنورة من ضبط منزل تستخدمه العمالة لصالح أحد المطاعم بالمحافظة، حيث يقوموا بتخزين وتحضير مواد غذائية بطريقه عشوائية، ويفتقر للاشتراطات الصحية ومخالف للأنظمة، وعلى إثر ذلك تم أغلاق المنزل والمطعم المرتبط به، و مصادرة واتلاف كافة محتوياته. وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني، بأن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا الجديد. وأشار إلى أنه تم توجيه المراقبين الصحيين بالبلدية بضبط الموقع فوراً، واتضح بأنه منزل يستخدم أساساً سكناً للعمال، بالإضافة لاستخدامه كمستودع عشوائي لتخزين وتحضير المواد الغذائية، يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والنظافة. وقال القرني أنه تم على الفور مصادرة الكميات الموجودة وإتلافها والتي بلغت ٦٠كيلو من لحوم مجهولة المصدر و٣٠٠ كيلو من الخضار والمواد الغذائية الغير صالحه ومنتهية الصلاحية و أدوات الطهي غير صالحة للاستخدام بما فيهم الكميات الغذائية، بالإضافة الى إغلاق المطعم المرتبط به.

October 16, 2021