1. @meccamoon on Instagram: “ماشاء الله تبارك الله اليوم : الثلاثاء التاريخ : غرة / ذي الحجة / ١٤٣٦ هجري #المسجد_الحرام #مكة_المكرمة #تصويري #MasjidAlHaram #mecca…”
  2. التسجيل بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل ينطلق اليوم .. شاهد الدلي
  3. رؤية هلال ذو الحجة 1439 وإعلان أول أيام العشر الأوائل وعيد الأضحى - إيجي سكوب

تعلن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية يوم غداً السبت نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث تبدأ أفضل عشر أيام والتي تشهد وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم، حيث يصعد الحجاج على صعيده لإكمال شعائر الحج. تصدر دار الإفتاء المصرية اليوم قرار نهائي بخصوص هلال ذي الحجة وبدء العشر الأوائل، حيث يترقب العالم موعد وقفة عرفات لذلك سيتم نشرها لكم بعد صلاة المغرب من قبل دار الإفتاء والمحكمة الدستورية العليا بالسعودية. صحفية بمجلة نجوم مصرية، طبيبة بيطرية خريج عام 2011 وأعمل بالمواقع منذ عام 2012 امتلك الخبرة الكافية حول كافة المقالات الإخبارية الجيدة، وكذلك تصدر محركات البحث بطريقة إحترافية أهوى العمل بالمواقع الإلكترونية، أهوى كتابة الشعر وتقديم برامج للأطفال.

@meccamoon on Instagram: “ماشاء الله تبارك الله اليوم : الثلاثاء التاريخ : غرة / ذي الحجة / ١٤٣٦ هجري #المسجد_الحرام #مكة_المكرمة #تصويري #MasjidAlHaram #mecca…”

  • غرة ذي الحجة 1438
  • الإفتاء: اليوم نتيجة تحري غرة هلال ذي الحجة 1439 استطلاع ورؤية أول أيام العشر الأوائل ووقفة عرفات موعد عيد الأضحى 2018 - نجوم مصرية
  • رؤية هلال ذو الحجة 1439 وإعلان أول أيام العشر الأوائل وعيد الأضحى - إيجي سكوب
  • مطعم قريدس menu
  • غرة ذي الحجة 1438 pdf

آخر تحديث 11/8/2018 - 15:42 م غرة هلال ذي الحجة 2018 يستعد العالم العربي لاستقبال أفضل أيام الدنيا ألا وهي العشر الأوائل من ذي الحجة، ولقد أعلنت البحوث الفلكية موعد غرة ذي الحجة لعام 1439 فلكياً في مصر، ولكن ينتظر جميع المسلمين كلمة دار الإفتاء السعودية والتي تحدد من خلال رؤية الهلال متى سيكون يوم 1 ذي الحجة، لتبدأ أفواج بيت الله الحرام في أداء مناسك الحج والوقوف على عرفات في يوم تشهده الملائكة، نعلن لكم من خلال هذا المقال تاريخ هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك. قبل أن نعلن لكم ما ذكرته البحوث الفلكية حول غرة ذي الحجة ووقفة عرفات، انتشر أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر يحمل عنوان إعلان دار الإفتاء المصرية أن أول أيام ذي الحجة يوم الأحد الموافق 12/8/2018 ولكن لم تنشر الإفتاء هذا الخبر وقامت بتكذيبه عبر صفحته الرسمية، وأن رؤية الهلال تتم آخر الشهر العربي يوم 29 لاستطلاع هلال الشهر المقبل. غرة ذي الحجة 1439 انتهى مرصد جامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية كافة استعداداته في مشاهدة غرة شهر ذي الحجة لعام 1439، ويقوم باستكشاف الهلال يوم 11 أغسطس، وبذلك أشارت البحوث الفلكية إلى أن غرة ذي الحجة توافق يوم الأحد 12 أغسطس لسنة 2018، حيث تكون الجمعة أخر رؤية بالعين لهلال شهر ذو القعدة، وبذلك تبدأ أول أيام العشر الأوائل من الأحد المقبل، وسوف تعلن دار الإفتاء السعودية عن غرة الهلال مساء السبت القادم.

التسجيل بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل ينطلق اليوم .. شاهد الدلي

وتابع أن هلال شهر رجب سيبقى فى سماء مكة المكرمة لمدة دقيقة واحدة فقط بعد غروب شمس يوم الرؤية، فيما يبقى فى سماء بعض العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين دقيقة و11 دقيقة، وفى البعض الآخر سيغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين دقيقة و5 دقائق. يذكر أن شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم الأربعة وهى 3 متوالية (ذو القعدة وذو الحجة والمحرم)، كما أنه بين شهرى جمادى الآخر وشعبان ويعد بشيرا بقرب حلول شهر رمضان المعظم ذى المكانة العظيمة فى نفوس المسلمين الذين يحتفلون بقدومه فى شتى بقاع الأرض احتفالا خاصا.

وكانت تقارير تحدثت عن إحتمالية أن يوافق السبت الثالث من سبتمبر أول أيام شهر ذي الحجة بينما تحدثت تقارير أخري عن بداية ذي الحجة يوم الجمعة، وهو الأمر الذي يتم الكشف عنه مساء اليوم الخميس. ومن المنتظر أن يقوم المسلمين بصيام أول تسعة أيام من شهر ذي الحجة وهي سنة عن الرسول، سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم. وكان بيان للمحكمة العليا السعودية قد أكد لعموم المسلمين أن رؤية هلال ذي الحجة ستكون الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، حيث تسعي المحكمة لرؤية الهلال بالعين أو من خلال المناظير وإبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادة الهلال. وتنتظر داء الإفتاء المصرية إعلان المملكة العربية السعودية رؤية هلال شهر ذي الحجة نظرا لأن المملكة هي بلد المناسك. هذا وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الكسوف الذي تتعرض له عدد من الدول اليوم لن يؤثر على رؤية هلال شهر ذي الحجة مؤكدة أن غرة شهر ذي الحجة ستكون الجمعة، ولكن فى الوقت ذاته أكدت أن مصر تتبع فى ذلك المملكة العربية السعودية. هذا ونتابع معكم كل جديد بشأن رؤية هلال ذي الحجة 1437 بعد مغرب اليوم الخميس من أجل تحديد موعد عيد الاضحي المبارك. وأعلنت دار الإفتاء المصرية الإلتزام الكامل برؤية هلال ذي الحجة مع المملكة العربية السعودية نظرا لأن الحج عرفة، فعيد الاضحى يعقب وقفة عرفات.

رؤية هلال ذو الحجة 1439 وإعلان أول أيام العشر الأوائل وعيد الأضحى - إيجي سكوب

يبقى الهلال الجديد فى سماء مكة المكرمة لمدة نصف ساعة، فيما يظل في سماء القاهرة مدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية. في سماء محافظات مصر يبقى هلال شهر ذو الحجة لمدد تتراوح بين 31 و 33 دقيقة، فيما يبقى الهلال بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 لـ39 دقيقة في العواصم والمدن الإسلامية. موعد غرة شهر ذي الحجة 1440 ووفقا لذلك ستكون غرة شهر ذي الحجة 1440 وفقا للحسابات الفلكية يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، ليكون موعد وقفة عرفات لعام 1440 هجريا فلكيا يوم السبت 10 أغسطس، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى "العيد الكبير" يوم الأحد 11 أغسطس. كما سيرسل معهد الفلك بالتنسيق مع دار الافتاء لجان لاستطلاع هلال ذو الحجة يوم الخميس 1 أغسطس، وتقوم تلك اللجان برفع تقريرها للمفتى ليحدد الرؤية الشرعية وإعلان موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى. إجازة عيد الأضحى ومن المقرر أن بدأ إجازة عيد الأضحى في مصر من يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019 وهو يوم وقفة عرفات وحتى الخميس ليستأنق العمل يوم السبت أو الأحد بالنسبة لموظفي البنوك والقطاع العام والحكومي، أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص سيحصلون على اجازة بأجر كامل أول وثاني أيام عيد الأضحى.

@meccamoon on Instagram: “ماشاء الله تبارك الله اليوم: الثلاثاء التاريخ: غرة / ذي الحجة / ١٤٣٦ هجري #المسجد_الحرام #مكة_المكرمة #تصويري #MasjidAlHaram #mecca…”

October 16, 2021